Untitled 1
 

للاشتراك في منتديات الحجاز الثقافية

البريد الإلكتروني:

 

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: كلام مريح للقلب ( الكاتب : بنت الزمان )       :: السياحة التركية في انطاليا ورحلات باسعار مميزة من السفر الي تركيا للسياحة ( الكاتب : سحر علي )       :: الندوة الثانية لطب تطور و سلوك الأطفال ( الكاتب : ليدي الحلوة )       :: اقامة مميزة لكل من ينوي السفر الي تركيا (فندق آيا صوفيا الشهير باسطنبول) ( الكاتب : سحر علي )       :: آثار الخرمة تنبش ذاكرة التاريخ ( الكاتب : عبدالله الحضبي )       :: بلاد ثمالة تاريخ وآثار ومكارم ( الكاتب : عبدالله الحضبي )       :: مصافحه بعد طول غياب ،، رمضان ياشهر الخير ( الكاتب : alma7i )       :: اللقيمات بطريقتي ( الكاتب : بنت الزمان )       :: بعد انقطاع لأكثر من 4 أعوام ( الكاتب : عطر السحاب )       :: تأجير سيارات فانات عائليه في تركيا لقضاء رحلة سعيدة ( الكاتب : سحر علي )      



الحجاز العام الحوار العام لكل ما يتعلق بالمواضيع العامة التي لا تنتمي إلى قسم معين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-2010, 08:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الكتكوت المفلوت
اللقب:
.:: حجازي جديد ::.

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 10614
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الكتكوت المفلوت is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الكتكوت المفلوت غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحجاز العام
New1 يصطاد القطع الأثرية (بالمنام)

تمثل العديد من الحضارات من بينها الآشورية والفرعونية
«مفرح» يصطاد القطع الأثرية بالمنام== صدق أولاتصدق
يصطاد القطع الأثرية (بالمنام)
يصطاد القطع الأثرية (بالمنام)
عدد من العملات القديمة

قادت مجموعة من الرؤى في المنام احد المواطنين السعوديين الى اكتشاف اكثر من 300 قطعة تقدر بملايين الريالات تعود الى حضارات خلت . ويدعي المواطن مفرح حسن جلي ان بعض القطع الاثرية التي يمتلكها تعود الى ما يقارب 2500 عام تمثل الحضارات الثمودية وما بعدها من الحضارات كالآشورية والفرعونية وصولا الى الدولة السعودية الثالثة . ويؤكد مفرح جلي ان جميع تلك القطع التي يمتلكها عثر عليها من خلال رؤى دلته على جميع تلك الآثار .

بداية القصة
ويوضح ان بداية قصته كانت اثناء حرب الخليج الثانية حيث كان يفكر باستمرار بتراث العراق الذي سرق في تلك الفترة الا انه في نفس ذلك الوقت جاءته رؤيا في منامه فكانت على حد قوله هي البداية حيث شاهد رجلا يعرض عليه قطعة اثرية فرعونية توجد لدى شخص ذكره بالاسم والمكان المحدد .
ويقول انه جلس يفكر بعد ان افاق من منامه في تلك الرؤيا الغريبة اكثر من ثلاثة ايام وهو ما بين مشكك ومستعجب . وعزم بعد تفكير طويل على الذهاب الى الشخص التي دلت الرؤيا عليه وبالفعل وجد الرجل ومعه القطة الاثرية نفسها التي شاهدها في منامه فحصل عليها كاول قطعة اثرية فرعونية وبدأت مسيرة العشق كما يصفها مفرج بجميع الآثار.
قطع منوعة
قصته مع الرؤى لم تتوقف عند ذلك الحد فما بين فترة واخرى يشاهد رؤيا في المنام تخبره عن قطعة في مكان محدد حيث يذهب ويتقابل مع الاشخاص التي دلته رؤياه عليهم ويجدهم في الواقع كما في المنام تماما بعد ذلك يحرص على اقتنائها .
جمع مفرح جلي خلال تلك الفترة الى اليوم اكثر من 300 قطعة اثرية منها قنينة تستخدم في الطب مصنوعة من زجاج ملون تعود للدولة الرومانية قبل الميلاد حيث اكد مفرج ان خبير آثار بريطاني قدر قيمتها بمليوني ريال سعودي .
كما يمتلك مفرح جلي داخل شقته بجدة مصباحا يعتقد بأنه من الآثار التي سرقت من متحف العراق ونسخة من الانجيل خطت على جلد غزال بخط اليد وغليون يقدر عمره بـ 2500 عام .وبعض الثماثيل التي عبدت في قوم نوح منحوتة على شكل فم ثعبان من الخلف .
وتمثال على شكل كلب صيد مصنوع من الفخار الابيض حيث يعود للدولة الاولى (الآشوريين ) شعب سامي ملك مابين النهرين منذ العصور القديمة .
اضافة الى قطع فرعونية تعود للملكة حتشبسوت ملكة مصر واحد الثماثيل المقدسة عند الفراعنة على شكل قط وباقي الجسم على شكل المرأة وعلى صدرها ورأسها صورة ثعبان .
عمودية ودائرية
ويمتلك مفرح عقدا يعود لمملكة سبأ مصنوع من الفخار وبه 22 حلقة متنوعة ما بين عمودية ودائرية وجميعها توجد بها رسوم لحيوان زاحف مرقع الجسم به ثماني ارجل .
ومجموعة من التماثيل التي تعود لمملكة سبأ من ضمنها تمثال مصنوع من البرونز يعود للقرن السادس قبل الميلاد ويظهر على صدر المرأة لبس العقد وكذلك وقوفها على قاعدة تحمل 4 احرف سبئية عبارة عن اسمها .
وقطعة اخرى تعود لمملكة حمير وريث مملكة سبأ القرن الثالث للميلاد عبارة عن ابريق مصنوع من الحجر وتمثال آخر يعود لمملكة حمير عبارة عن مشهد العبادة عند الحميريين .
ليس هذا فقط بل العديد من القطع الاثرية وتماثيل اخرى يقتنيها مفرح جلي يقول انها تعود الى ما قبل الميلاد من آثار لقوم ثمود ومملكة آشور وعهد فرعون ومملكة سبأ ومملكة الانباط العرب العاربة .
عملات قديمة
وهناك مجموعة ثانية من المحتويات وهي عبارة عن عملات قديمة ترجع الى حضارات ما قبل التاريخ الميلادي مثل حضارة الفينيقيين والاغريق والرومان والحضارة الاسلامية من بداية الرسالة المحمدية الى الدولة السعودية الثالثة .
منها عملة تعود الى الاسكندر المقدوني وعملة فينيقيا قبل الحضارة الاغريقية وعملة بين سبأ الاولى وسبأ الثانية وعملة بطليموس الاول وهو اول ملوك البطالمة في مصر ودرهم ساساني فارسي لكسرى عظيم الفرس وعملة تعود الى القيصر هرقل كانت تستخدم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم اضافة الى اختام آشورية وعملات في عهد الخلفاء الراشدين الى الدولة العثمانية وصولا الى بعض الاثار للدولة السعودية الاولي والثانية و الثالثة منها دلة نجدية قديمة تتميز هذه الدلة بوضع عملة نصف قرش معدنية ضربت سنه 1356 هــ وبعض العملات في عهد المؤسس رحمه الله وغير ذلك الكثير من القطع الاثرية القديمة التي يحميها بواسطة وضعها داخل عبوات زجاجية لمنع دخول الهواء والرطوبة اليها ليحافظ عليها من تعرضها للتلف .
يبلغ مفرح حسن جلي صاحب تلك الآثار 37 عاما ويعمل حارس امن لاحدى الشركات والمدهش في الامر بانه لا يحمل شهادة سوى الشهادة الابتدائية وبالرغم من ذلك استطاع تدوين كل قطعه اقتناها من خلال كتاب قام بطباعته على الآلة الكاتبة وجهاز الكمبيوتر ذكر فيه جوانب من حضارات الكون قبل الاسلام وبعده في مجموعة من العملات والتماثيل حمل نفس الاسم كما استطاع تصديقه من ادارة مراقبة المطبوعات في وزارة الثقافة والاعلام .
وشدد مفرح صاحب المقتنيات الاثرية على انه لا يرغب مطلقا في بيع أي قطعة مهما كان ولا اتنازل عنها باي شكل من الاشكال . ونوه الى ان من ساعده في الاستمرار في ذلك العشق هي زوجته ام حسن التي كانت تحرص على توفير الدعم المعنوي له بكل صوره.
واطلق مفرح حسين جلي حكمة تتمثل في شخصية الكثير الا وهي ( اذا اردت ان تعرف المرء فانظر الى مقتنياته ).


dw'h] hgr'u hgHevdm (fhglkhl) hgr'u fhglkhl












عرض البوم صور الكتكوت المفلوت   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2010, 12:48 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ĂĻ๓ă7į
اللقب:
Owner Alhjaz Forums
Abu Abdallah
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alma7i

البيانات
التسجيل: Mar 2006
العضوية: 1
المشاركات: 13,890 [+]
بمعدل : 4.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 6004
alma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond reputealma7i has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
alma7i غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكتكوت المفلوت المنتدى : الحجاز العام
افتراضي

رؤية صادقه سبحان الله ..
وجمع المقتنيات من الآثار شي جميل ..
الله يعطيك العافية أخي الكريم ..
بأمل المزيد من جديد عطاك ..




دمت بحفظ الله ،،،












توقيع : ĂĻ๓ă7į



وما من كاتبٍ إلا سَيُفنى* * * ويُبقِي الدَهرُ ما كَتبَت يداه
فلا تكتُب بكفكَ غير شيءٍ * * * يَسُرَكَ في القيامةِ أن تراه


عرض البوم صور alma7i   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2010, 01:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الياسمين
اللقب:
الإدارة
منتديات الحجاز الثقافية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الياسمين

البيانات
التسجيل: Mar 2006
العضوية: 5
المشاركات: 6,336 [+]
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 709
الياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to beholdالياسمين is a splendid one to behold

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الياسمين غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكتكوت المفلوت المنتدى : الحجاز العام
افتراضي

قصة غريبه سبحان الله
جزاك الله خيرا اخي الكريم
طرح شيق الله يعطيك العافيه
حفظكم المولى












توقيع : الياسمين

عرض البوم صور الياسمين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:25 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved Alhjaz forums © 2006 - 2014
new notificatio by 9adq_ala7sas
mll
معجبوا منتديات الحجاز الثقافية على الفيسبوك